24/04/2019
منبر الحوار الوطني الإرتري

------------------------------------------

 
 

 

برقية تهنئة و شكر و عرفان

الرفاق الأعزاء بالمجلس الوطني الإرتري للتغييرالديمقراطي


تحية   طيبة ،،
يسرنا في منبر الحوار الوطني الإرتري أن نتقدم لكم بالتهنئة القلبية الصادقة لنجاح فعاليات المؤتمر الثاني والذي عقد في الفترة 16-21 من شهر أبريل الجاري بمملكة السويد ، و إنتخاب قيادة مركزية ممثلة في المناضل/ تخلي أبرها رئيسا والمناضل/ محمد علي شعب نائبا وكذلك قيادة تنفيذية على رأسها المناضل/ نجاش عثمان رئيسا والمناضل/ هيلماريام تسفاي نائبا ..وهو إختيار صادف أهله متمنين لهم النجاح والتوفيق في مهمامهم والخروج بالمجلس من النفق المظلم الذي ظل معطلاً فيه لفترة ليست بالقصيرة .
كما لا يفوتنا أن نهنئ ونبارك ونشكر اللجان المختلفة للمجلس التي لم تدخر جهدا في سبيل الوصول لهذا المؤتمر وعلى رأسهم المناضل بشير إسحاق رئيس اللجنة التحضيرية والذي ظل صامدا أمام كل المعوقات والتحديات التي واجهت اللجنة التحضيرية حتى بلوغ المؤتمر و توج هذه الجهود بقراره الشجاع بعدم الترشح للقيادة وإتاحة المجال لفئة الشباب وغيرهم ممن لم تتاح لهم فرصة تصدر المشهد القيادي للمجلس في دورته الأولى؛ وهذه سنة حسنة نتمنى أن تكون نموذجاً تقتدي به بقية القيادات والنخب السياسية الإرترية.


ختاماً فإننا في منبر الحوار الوطني الإرتري و كما عهدتمونا دوما طوال مسيرة المجلس الممتدة منذ لحظة تأسيسة وقبل ذلك .. سنظل جنودا أوفياء للمبادئ التي تأسس عليها .. داعمين ومؤازرين وناصحين ومتناصحين مع قيادته المركزية والتنفيذية وسنبذل كل الجهود للتعاون معكم في تفعيل مؤسساته عبر لجانه المختلفة منطلقين من مسؤلياتنا الأخلاقية والوطنية وقناعاتنا السياسية في أن إسقاط هذا النظام المستبد لن يكون إلا من خلال جبهة وطنية عريضة نرى نواتها في هذا المظلة .

مع خالص الشكر والتقدير

منبر الحوار الوطني الإرتري
23 أبريل 2019
نسخة للقيادة المركزية للمجلس الوطني الإرتري
نسخة للمكتب التنفيذي للمجلس الوطني الإرتري

 

 

تحت شعار "لصيانة سيادة واستقلال بلادنا ، ووحدة شعبنا ، وقرارنا الوطني المستقل ، ماضيا وحاضرا"

بدأت ندوات وورش السيمنار الذي يسبق الجلسات الرسمية للمؤتمر الثاني.

وقد انتهت جلسات السيمنار الذي ناقش العديد من القضايا التي سنقوم بتلخيصها لاحقا في تقارير مفصلة.

وقد انتهت كذلك دورة انعقاد المجلس الوطني (الهيئة التشريعية المنتهية ولايتها). وسيتم رفع تقاريرها بعد التئام الجلسات الرسمية للمؤتمر في مساء اليوم الاربعاء السابع عشر من ابريل 2019م.

وجدير بالذكر بأن جميع الوفود وصلت الى موقع المؤتمر مع ملاحظة اعتذار عدد من أعضاء المجلس عن عدم قدرتهم على الحضور لظروف خاصة او لتعذر الحصول على تأشيرة الدخول الى السويد.

نعرض هنا عدد من اللقطات المصورة لاعضاء المؤتمر اثناء السيمنار وبقية فعاليات المؤتمر.

سنوافيكم بمزيد من المعلومات في تقاريرنا اللاحقة.